جامعة تلعفر تقيم مؤتمرها العلمي السنوي الأول بعنوان “تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم، وبإشراف مباشر من قبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز أحمد عزيز المحترم، رئيس جامعة تلعفر، عُقد المؤتمر العلمي السنوي الأول للجامعة بعنوان “تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة” يوم الاثنين الموافق 18 آذار 2024، بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير وزارة التعليم العالي و هيـ-ـئة الحشـ-ـد الشعـ-ـبي، بحضور عضو مجلس النواب النائب مختار الموسوي وعضو مجلس المحافظة السيدة لليال محمد علي البياتي وقائممقام قضاء تلعفر الحقوقي خليل هابش القصاب والدكتورة هدى اسماعيل خالد المساعد الاداري لرئيس الجامعة و ا.م.د طارق محمد طيب القصار عميد كلية العلوم السياسية في جامعة الموصل والسادة عمداء كليات جامعة تلعفر، وعدد كبير من مدراء دوائر قضاء تلعفر وشيوخ العشائر وشخصيات دينية وأمنية وثقافية واجتماعية من المدينة، فضلاً عن تدريسيي وطلبة الجامعة.
انطلقت فعاليات المؤتمر بتلاوة بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيد جاسم محمد المحرب، ثم الاستماع إلى النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وغزة.
وقد تضمن المؤتمر العديد من الفعاليات، منها:
•كلمة السيد رئيس الجامعة، التي أكد فيها على أهمية دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والفكري بين الشباب، وحمايتهم من مخاطر الأفكار المتطرفة.
•كلمة عضو مجلس النواب السيد مختار الموسوي، التي شدد فيها على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة، وحثهم على المشاركة في بناء المجتمع.
•عرض فيلم وثائقي عن تاريخ جامعة تلعفر.
•كلمة السيد قائممقام قضاء تلعفر، التي أشاد فيها بدور جامعة تلعفر في خدمة المجتمع، ومساهمتها في نشر الوعي والثقافة.
•قصيدة للشاعر ا.د حمد المحمود الدوخي بعنوان تلعفر المجد.
•كلمة ممثل هيـ-ـئة الحشـ-ـد الشعـ-ـبي، التي أكد فيها على أهمية التعاون بين الجامعة وهيـ-ـئة الحشـ-ـد الشعـ-ـبي في مجال مكافحة الأفكار المتطرفة.
•عرض فيلم عن الحشـ-ـد الشعـ-ـبي وأطفال غزة.
•معرض للصور الفوتوغرافية عن تاريخ مدينة تلعفر وجامعة تلعفر.
•جلسات لمناقشة البحوث العلمية.
واختتم المؤتمر بتكريم جامعة تلعفر لعدد من الشخصيات التي كان لها دور بارز في خدمة المجتمع، تلتها جلسات لمناقشة البحوث العلمية المقدمة للمؤتمر.
وتأتي إقامة هذا المؤتمر في إطار حرص جامعة تلعفر على الارتقاء بالمجتمع وتحصين الشباب من مخاطر الأفكار المتطرفة، إيماناً منها بأن الشباب هم مستقبل العراق ورهانه في بناء مستقبل أفضل.
     
—————————–
الموقع الالكتروني:‎‏
الفيس بوك:
التويتر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *